اغانى،mp3،تحميل،تنزيل،نغمات،برامج،أفلام،كليبات،فيديو،موبايل

تعرف على 9 معلومات عن زعيم "طالبان" الجديد الذي آثار استياء باراك أوباما

أعلنت حركة طالبان الأفعانية في 25 مايو 2016م، أنها عينت زعيمًا جديدًا لها، خلفًا للملا أختر منصور، الذي قتل في ضربة جوية أميركية

تعرف على 9 معلومات عن زعيم "طالبان" الجديد الذي آثار استياء باراك أوباما



أعلنت حركة طالبان الأفعانية في 25 مايو 2016م، أنها عينت زعيمًا جديدًا لها، خلفًا للملا أختر منصور، الذي قتل في ضربة جوية أميركية، واعترفت الحركة في بيان للمرة الأولى بمقتل الملا منصور، وقالت إن خليفته سيكون المولوي هيبة الله آخونزاده، أحد نائبي منصور.

وقالت الحركة من خلال الناطق باسمها ذبيح الله مجاهد، إن آخونزاده اختير في اجتماع لقادة طالبان يُعتقد أنه عقده في باكستان، وجاء في البيان أن "هيبة الله آخندزاده عين زعيمًا جديدًا للإمارة الإسلامية بعد اتفاق توصل إليه بالإجماع مجلس شورى الإمارة وبايعه جميع أعضاء المجلس".
وحث جاويد فيصل المتحدث باسم رئيس الحكومة التنفيذية في أفغانستان عبد الله عبد الله، زعيم حركة طالبان الجديد على الانضمام للمحادثات، وقال فيصل في تغريدة على موقع تويتر: "ندعو المولوي هيبة الله للسلام، التسوية السياسية هي الخيار الوحيد لحركة طالبان، وإلا ستواجه القيادة الجديدة نفس مصير منصور."

من هو هيبة الله أخونزاده ؟

بسخرية تامة، وبنكتة بدت ملتبسة، علق الرئيس الأميركي باراك أوباما على تعيين الزعيم الجديد لحركة "طالبان" قائلًا: "لم أتوقع تعيين ليبرالي ديمقراطي".

وبدد اختيار أخونزاده زعيمًا جديدًا للحركة، آمال أوباما في إجراء محادثات سلام قبل أن يترك منصبه، بعد أن كان هذا أحد أهم أهداف سياسته الخارجية.

وأخونزاده كلمة أصلها فارسي، وتعني الأستاذ أو المعلم، وتطلق على الأستاذ في العلوم الشرعية، لذا ينظر إليه الكثير من قادة "طالبان" وعناصرها بأنه أستاذهم ومعلمهم.

(1) ينظر إليه في "طالبان" بالكثير من التقدير، كونه رجل دين، ووصفه بيان الحركة بـ"شيخ الحديث".

(2) يتوقع أنه ولد بين عامي 1966م و1971م، في منطقة بانغواي في إقليم قندهار، وينتمي إلى قبيلة نورزاي.

(3) كان من المقربين من زعيم الحركة الملا محمد عمر، ويتفق معه في الكثير من المواقف والسياسات، وخلال فترة حكم "طالبان" لأفغانستان عينه الملا عمر رئيسًا للمحكمة الشرعية.

(4) زعيم ديني بالأساس، ولم يعرف له أي دور عسكري بارز، عكس الملا محمد عمر والملا أختر منصور، اللذين عرفا بقتالهما ضد السوفييت.

(5) تنسب له العديد من الأحكام القاسية التي أصدرتها الحركة في الكثير من القضايا التي طرحت عليها.

(6) تقول روايات إنه حارب ضد الروس في حملتهم لتوسيع الاتحاد السوفييتي في أفغانستان خلال الثمانينيات، ثم هاجر فيما بعد إلى باكستان، كما أنه بادر بإطلاق "الحرب المقدسة"، بحسب اعتقاده الشخصي، ضد السوفييت والشيوعيين الأفغان.

(7) انضم إلى "طالبان" في منتصف التسعينيات؛ للقتال من أجل نشر أيديولوجية الحركة في كامل أفغانستان. وأصبح خلال حكم الحركة نائبًا لرئيس العدل، وبعد الغزو الأميريكي في 2001م، أصبح رئيسًا للعدل، ورئيسًا لمجلس العلماء في الحركة.

(8) يقول خبراء إنه يحتفظ بعلاقات وطيدة مع مجلس شورى مدينة كويتا، الذي يجمع عددًا من زعماء "طالبان"، وترجع له أغلب قرارات الحركة، ومنها تعيين القادة.

(9) أخونزاده اختار كلا من سراج الدين حقاني زعيم "شبكة حقاني"، والملا يعقوب نجل الزعيم السابق للحركة الملا محمد عمر، نائبين له.

المعارضون لاختياره

وأثار اختيار أخونزاده انتقادات حادة من فصائل متناحرة داخل "طالبان" كانت معارضة لمنصور أيضًا، وقال الملا عبد المنان نيازي نائب والمتحدث باسم الملا محمد رسول، وهو قائد أهم فصيل مناهض في طالبان: "إنه شخص متحفظ جدًا، وضيق الأفق، وغير كفؤ، لن يتمكن أبدًا من توحيد طالبان، أو حشد التأييد، فتواه كانت دائمًا الإعدام لكل من يرفض زعامة الملا منصور".

وقال الجنرال عبد الرازق قائد الشرطة في مدينة قندهار مسقط رأس أخونزاده، إنه أصدر حين كان كبير قضاة "طالبان" سلسلة من أحكام الإعدام ضد معارضين لمنصور.

ويقول مسؤولون إنه يفضل على ما يبدو العودة للحكم الإسلامي "المتشدد" لأفغانستان قبل أن تطيح الولايات المتحدة بـ"طالبان" في 2001م، لكن المسؤولين يؤكدون أن هذا أمر لن تقبل به الحكومة الأفغانية أو حلفاؤها الغربيون.

ويقول الحاج أغا لالاي مستشار الرئيس الأفغاني أشرف عبدالغني: "إنه مجرد رجل دين بسيط"، مضيفًا أنه سيعتمد بشكل كبير على نائبه سراج الدين حقاني الذي يتزعم "شبكة حقاني" في اتخاذ القرارات التي تتعلق بالمعارك.

وقال المتحدث باسم مهمة الدعم الحازم التابعة لحلف شمال الأطلسي الجنرال تشارلز كليفلاند: "كل ما لدينا حتى الآن تكهنات عن السياسات التي سيتبعها.. لكننا على المدى القصير لا نتوقع رؤية أي تغييرات جذرية في أرض المعركة".

فيما يرى الكاتب والمحلل السياسي الأفغاني نذر محمد مطمئن، أنه "منذ حوالي 15 عاما، يَعدّ مجلس قيادة طالبان، القائد الجديد أخونزاده، عالما روحيا ودينيا يحظى باحترام فائق".


مصدر شبكة رصد
موقع يقدم لزواره جميع الاغاني العربية بصيغة عالية الجودة والدقة كما يتضمن ... 
Modern English new music, concerts, photos, and official news updates directly from Modern English's Twitter and Facebook new BELLY DANCE  
الصوره
Listen English Songs free online or go for new and latest English songs download through  Find top English songs music releases
What are the top English Songs 2016, the new list of latest hot top 10 best English Songs for 2016 might be including much more super hit songs.English Songs,Download English songs,Latest English Songs, English Music, English Mp3 songs, Latest Mp3 Songs
للاستماع وتنزيل احدث الاغانى تابعنا على"  على موقع جوجل : موقع نجم مزيكا
Download 
إضغط على زر التشغيل  


اغاني mp3 أكبر مكتبة اغاني عربية عالية الدقة - | اغاني mp3 يغنيك بالمحتوى الراقي من الأغاني الطربية الخليجية اغاني اغاني مصرية أكبر مكتبة تضم كافة اغاني اغاني مصرية. موقع نجم مزيكا
تحميل ,أغانى ,أخبار,فيديوهات,أفلام,يوتيوب,افلام اكشن , قنوات بث مباشر,كل جديد,صور.
 
التسميات:

إرسال تعليق

[blogger]

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
Javascript DisablePlease Enable Javascript To See All Widget